إصدارات المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

 

 

 

الملهم الموهوب

 

 

صفحتنا بيضاء

 

 

أبحاث ودراسات

 

 

من معين التربية الإخوانية

المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

8 - 12 - 2017م

 20 ربيع أول 1439هـ

العدد 967

 

 

 

 

 

 

من أخبار الدعوة

 

 

 

إتحاد المنظمات الإسلامية في أوربا:

بيان حول القرار الأمريكي

المتعلق بمدينة القدس الشريف

 

 

يستنكر "اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا" بشدة القرار غير المسؤول الذي اتخذه الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس، في محاولة مريبة تستهدف طمس هويتها العربية والإسلامية، وتسعى لفرض أمر واقع في المدينة المحتلة، وهو ما يمثل انتهاكا صارخا لكافة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة التي أثبتتها القرارات الدولية، وخرقا مشيناً لمبادئ القانون الدولي والإنساني ومواثيق الأمم المتحدة ذات الصلة.

لقد أحدثت هذه الخطوة المتهورة صدمة حقيقة للضمير الإنساني، وأوجدت حالة احتقان استثنائية على كافة الأصعدة، فالعبث بالمقدسات تحدي سافر لمشاعر الأمة واستخفاف برمزية القدس ومكانتها لدى المسلمين والمسيحيين على السواء، فضلا عن كونه استفزازاً خطيراً في منطقة ملتهبة لا ينقصها التوتر.

وإزاء هذا التصعيد الراهن يطالب الاتحاد المؤسسات الدولية والمجموعة الأوروبية والمجتمع المدني الأوروبي وكافة الأطر القانونية والحقوقية المعنية بتأكيد موقفها المبدئي من هذه القضية والتعبير عن رفض هذا القرار والعمل الجاد على وقفه وإبطاله ومعالجة تداعياته السلبية المحتملة.

كما يدعو الاتحاد كافة الدول العربية والإسلامية في إطار منظمة التعاون الإسلامي وغيرها من المنظمات الإقليمية والدولية، إلى القيام بواجبها في مؤازرة الحق الفلسطيني، وتحمّل مسؤولياتها تجاه القدس الشريف، خاصة في هذه المرحلة التاريخية بالغة الحساسية، وفي ظل ما يكتنفه هذا القرار من انعكاسات على استقرار الشرق الأوسط.

ويؤكد الاتحاد تضامنه مع الشعب الفلسطيني ومساندة قضيته العادلة، في إطار سعيه لاستعادة حقوقه السليبة، مجدداً موقفه الداعم لكافة القوى الفاعلة في المجتمع الدولي في هذ الصدد. ويوصي الاتحاد المراكز الإسلامية والمساجد بتوحيد خطبة الجمعة القادمة على مستوى أوروبا، لتسليط الضوء على مكانة القدس باعتبارها مهبط الوحي ومهد الديانات وبوتقة الحضارات، وموضع اعتزاز شعوب المنطقة.

 

بروكسل في 7 ديسمبر 2017م

اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا

 

 

 

 © 2017  جميع الحقوق محفوظة للمركز الإعلامي للإخوان المسلمين