إصدارات المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

 

 

 

الملهم الموهوب

 

 

صفحتنا بيضاء

 

 

أبحاث ودراسات

 

 

من معين التربية الإخوانية

المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

17 - 11 - 2017م

 28 صفر 1439 هـ

العدد 965


 

تركيا

 

 

 

 

 

أردوغان:

أدعو لتعزيز مفهوم الخدمات البلدية

كما كانت في المدينة المنورة

 

ألقى الرئيس أردوغان كلمة في القمة الدولية للمدن والمنظمات غير الحكومية والذي عقد في جامعة يلدز التقنية في اسطنبول، للتطرق إلى أهمية الإدارات المحلية والبلديات في إقامة ديمقراطية قوية.

وأشار الرئيس أردوغان إلى أن القمة توفر منصة تجمع فيها منظمات المجتمع المدني والأكاديميات والبلديات معربا عن أمله بأن تعالج القمة قضايا مثل الهجرة واللاجئين والبيئة وما إلى ذلك.

وقال الرئيس أردوغان في كلمته أن "الديمقراطية تبدأ من الإدارات المحلية"، وأضاف أن الحركة التي يمثلها حزب العدالة والتنمية جاءت إلى السلطة في غضون أقل من سنة ونصف من تأسيس الحزب بفضل الثورة التي قامت بها الحركة في نهج الإدارات المحلية في تركيا.

كما دعا الرئيس أردوغان إلى تعزيز دور البلديات المحلية، وفتح أبوابها أمام جميع المواطنين والاهتمام بمشاكلهم، علاوة على تقديمهم الخدمات الأساسية "ونحن سنعزز مفهوم البلدية التي كانت سائدة في المدينة المنورة" إبان عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال: "من الآن فصاعدًا سنغدو إلى الأمام، ونبلغ موقعًا مختلفا؛ أي أننا سنعزز مفهوم البلدية التي كانت سائدة في المدينة المنورة". وفي السياق، تطرق أردوغان لمسائل معالجة الفقر وتأمين الرفاهية في المجتمعات، قائلا: "نحن بحاجة لبناء مجتمع لا يكون فيه أناس يحتاجون للزكاة والصدقات".

 

 © 2017  جميع الحقوق محفوظة للمركز الإعلامي للإخوان المسلمين