إصدارات المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

 

 

 

الملهم الموهوب

 

 

صفحتنا بيضاء

 

 

أبحاث ودراسات

 

 

من معين التربية الإخوانية

المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

15 - 6 - 2018م

1 شوال 1439 هـ

العدد 988


 

تركيا

 

 

 

 

 

أردوغان:

"سنواصل الوقوف إلى جانب

أشقائنا الفلسطينيين بكل حزم"

 

قال رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، "إنني ألعن هذه الإبادة الجماعية والمأساة الإنسانية بغض النظر عن مرتكبها سواء كانت إسرائيل أو الولايات المتحدة. كما ألعن أولئك الذين ظلوا صامين حيال هذه المجازر. إن إسرائيل تمارس إرهاب الدولة، وهي دولة إرهاب. لذا سنواصل الوقوف إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين بكل حزم".

جاء ذلك في كلمة للسيد الرئيس أردوغان، أمام طلاب يتلقون تعليمهم في بريطانيا بإطار برنامج تطوير مهارات الشباب المنظم من قبل وكالة الأناضول وقناة "تي أر تي وورد" التركية في العاصمة لندن اليوم الاثنين.

استهل السيد الرئيس أردوغان، كلمته بالترحم على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذين ذهبوا ضحية لإرهاب إسرائيل اليوم، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وشدد السيد الرئيس أردوغان، على عزم تركيا الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، وأضاف قائلًا: "سننظم تجمعًا جماهيريًا ضخمًا ضد الظلم يوم الجمعة المقبل في مدينة إسطنبول، فضلًا عن تجمع جماهيري آخر الأحد في ولاية ديار بكر، وسنواصل ذلك على شكل سلسلة من التجمعات. كما أن منظمة التعاون الإسلامي ستنظم حملات لجمع مساعدات للفلسطينيين في الدول الأعضاء خلال شهر رمضان المبارك".

وأعلن السيد الرئيس أردوغان، حدادًا وطنيًا لثلاثة أيام من أجل التضامن مع الأشقاء الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنهم دعوا منظمة التعاون الإسلامي والجمعية العامة للأمم المتحدة إلى عقد اجتماعات طارئة وأن البرلمان سيعقد الثلاثاء اجتماعًا خاصًا في هذا الصدد.

وأوضح أن الهلال الأحمر التركي أرسل مساعدات عاجلة بقيمة 100 ألف دولار أمريكي إلى غزة بدأت بالوصول إلى المستشفيات هناك، منوهًا إلى أن تركيا بدأت بتنسيق بين إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية "آفاد"، ورئاسة الأركان العامة بشأن الإجراءات اللازمة من أجل إجلاء الجرحى من القطاع، وأنها استدعت سفيريها في واشنطن وتل أبيب للتشاور.

 

 

 © 2018  جميع الحقوق محفوظة للمركز الإعلامي للإخوان المسلمين