إصدارات المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

 

الملهم الموهوب

 

صفحتنا بيضاء

 

أبحاث ودراسات

 

من معين التربية الإخوانية

المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

7 - 5 - 2021م

25 رمضان 1442 هـ

العدد 1122


 

 

 

 

"الإخوان المسلمون"

تنعي د. حسين شحاتة

عالم الاقتصاد الإسلامي البارز

 

(مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) (الأحزاب: ٢٣).

تنعي جماعة "الإخوان المسلمون"  أحد رجالاتها الأبرار، وعالم الاقتصاد الإسلامي البارز، الأستاذ الدكتور حسين حسين شحاتة رئيس قسـم المحاسبة الأسبق في كليـة التجارة جامعـة الأزهر الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء ٢٢ من رمضان ١٤٤٢هـ؛ الموافق ٤ مايو ٢٠٢١م عن عمر ناهز 82 عاما.

يعد أول من قام بتدريس مادة محاسبة الزكاة في كليات التجارة، وعمل مستشارًا ماليًا وشرعيًا لدى العديد من البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات العالمية في مجال التحكيم ومحاسبة الزكاة، والمصارف الإسلامية، وشركات الاستثمار الإسلامي، والوقف.

له العديد من المؤلفات في مجال الفكر المحاسبي ، والفكر الاقتصادي الإسلامي، وموسوعة فقه ومحاسبة الزكاة. وقد تُرجمت مجموعة من كتبه إلى العديد من اللغات منها اللغة الإنجليزية والفرنسية والإندونيسية والماليزية.

حاكمه نظام مبارك عسكرياً ظلماً ، ضمن عدد من قادة الإخوان في القضية رقم 1995/11 جنايات عسكرية) بتاريخ 23 نوفمبر عام 1995م.

نسأل الله عزوجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجعل مستقره الفردوس الأعلى من الجنة، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا .." يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" ( الفجر ٢٧- ٣٠).

وتتقدم جماعة "الإخوان المسلمون " بخالص العزاء والمواساة لأسرته الكريمة، و إلى أهله وذويه ، وتلاميذه ومحبيه في جميع انحاء العالم الإسلامي، سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر، وحسن العزاء.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

الإخوان المسلمون

22 من رمضان 1442هـ الموافق 4 من مايو 2021م

 

 

 © 2021  جميع الحقوق محفوظة للمركز الإعلامي للإخوان المسلمين