إصدارات المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

 

 

 

الملهم الموهوب

 

 

صفحتنا بيضاء

 

 

أبحاث ودراسات

 

 

من معين التربية الإخوانية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

15 - 6 - 2018م

1 شوال 1439 هـ

العدد 988


 

شؤون مصرية

 

 

 

 

 

 

إخفاء قسري بحق "أنس البلتاجي"

بالرغم من قرار براءته منذ 67 يوم

 

وثقت التنسيقية المصرية شكوى تفيد بتعنت قوات الأمن في الإفراج عن "أنس محمد البلتاجي" بالرغم من قرار محكمة النقض ببراءته في قضيتيتن مختلفتين يومي 20 و 22 مارس الماضي، ليتم ترحيله إلى قسم مدينة نصر منذ يوم 8 أبريل حتى 12 أبريل، إلا أن قوات الأمن تنكر احتجازه حتى الآن.

وبحسب والدته السيدة "سناء عبد الجواد" فأنه منذ اعتقاله في 31 ديسمبر 2013م من منزل أحد أصدقائه، تم اقتياده إلى قسم شرطة مدينة نصر وظل لمدة شهر تحت التعذيب المستمر حتى تم ترحيله إلى سجن أبو زعبل في حبس إنفرادي دون طعام أو شراب إلاّ ما يأتي إليه خلسة، ثم انتقل إلى سجن استقبال طرة لمدة أربعة أشهر، حتى تم ترحيله مرة أخرى إلى سجن ليمان طرة في حبس إنفرادي.

وحوكم  في قضية الجزيرة ماريوت وبرأته جنايات القاهرة، وكذلك برأته المحكمة فى قضية إهانة وضرب ضباط سجن العقرب أنس البتاجي والمتهم فيها مع والدته.

وفي 5 أكتوبر 2015م، تم الحكم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة التظاهر والإنتماء، وبعد 4 سنوات من الاعتقال قضت محكمة النقض ببراءته في 20 مارس 2018م.

وتم الزج به في قضية أخرى وهو داخل السجن 2016 وحكم عليه فيها بالسجن سنتين، وتم تبرئته أمام محكمة النقض في 22 مارس 2018، حتى انتهى به المطاف إلى قسم مدينة نصر منذ يوم 8 أبريل حتى 12 أبريل، وينكر الأمن احتجازه حتى الآن.

 

 

 © 2018  جميع الحقوق محفوظة للمركز الإعلامي للإخوان المسلمين